Новости - القمة KazanSummit التذكارية ستُعقد في مايو(أيار) 2018 م

2018-02-22 10:21:00

سوف تُعقد القمة الإقتصادية الدولية "روسيا - العالم الإسلامي : KazanSummit 2018 " للمرة العاشرةفي مدينة قازان الروسية.

لمدة عشرة سنوات جمعت القمة في قازان ممثلي المنظمات الدولية والسلطات الحكومية والمؤسسات المالية والسفاراتوكذلك أعضاء البرلمانات وكبار المستثمرين ورجال الأعمال ومديري الشركات الروسية والأجنبية.

أصبحت KazanSummit منبرا فريدا وفعالا للحوار وإقامة اتصالات وشراكات جديدة وإيجاد إجابات على الأسئلة الملحة من قبل الخبراء.

يُعيّن رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف بمرسوم من رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين رئيسا لفريق عمل معني بوضع الرؤية الاستراتيجيةلروسيا والعالم الإسلامي. في إطار عمل مجموعة الروية الاستراتيجية "روسيا – العالم الإسلامي" تقوم وكالة التطوير الاستثماري لجمهورية تتارستان الروسية بالعمل على إعداد KazanSummit 2018.

الموضوع الأساسي للنقاش خلال KazanSummit 2018 هو "حلال" نمط الحياة

أثناء القمة التذكارية يُتوقع إجراء الفعاليات التي أصبحت تقليدية ل KazanSummit بما فيها منتدى قازان لرواد الأعمال الشباب من دول منظمة التعاون الإسلامي ومؤتمر الدبلوماسيين الشباب في دول منظمة التعاون اإلسالمي واجتماع فطورمن "سبيربانك". إضافة إلى ذلك يتوقع إجراء جلسات مواضيعية جديدة.

في ضوء حقائق الواقع المعاصروالبيئة الدولية السريعة التغير تحتاج الدول إلى شركاء موثوقين في مجال الاقتصاد. في ظل سياسة روسية المتعددة الأبعاد تزداد آفاق التعاون بين الاتحاد الروسي والعالم الإسلامي.

من المتوقع أن القمة ستساهم في تعزيز الفرص الإقتصادية والقدرات الاستثمارية لدى الاتحاد الروسي وجمهرية تتارستان الروسية وإبراز إرادة روسيا على توسيع الاتصالات التجارية والاجتماعية مع العالم الإسلامي.

المعلومات الإحصائية

في عام 2017 شارك في الفعالية أكثر من 2600 ممثل 53 دول بما فيهم سفراء 12 دولة.

من بينالمشاركين الرفيعي المستوى، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس راشد أحمد محمد بن فهد، و وكيل شؤون التجارة الخارجية والصناعة في وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن أحمد آل صالح، وممثل حكومة مملكة البحرين غضو من العائلة الملكية حمد بن ابراهيم آل خليفة، رئيس اللجنة الشرعية المتخصصة بقوانين مجليس تركمانستان سردار برديمحمدوف، مدير الرابطة العالمية لوكالات تشجيع الاستثمار بوستجان سكالار،المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رئيس بنك التنمية الحكومي الروسي سيرجي غوركوف، نائب رئيس "سبيربنك" أوليغ غانيف

https://kazansummit.com/ar/

  • страна: Россия
  • отрасль: Финансы и инвестиции

Поделиться
All right reserved © 2013 -2024